.post-8713 .entry-title{color: }dir="rtl" lang="ar"> ترحيب واسع باختيار الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي للخطبة والصلاة يوم عرفة – مدونة رابطة العالم الإسلامي
Site icon مدونة رابطة العالم الإسلامي

ترحيب واسع باختيار الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي للخطبة والصلاة يوم عرفة

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، صدور الموافقة السامية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتكليف عضو هيئة كبار العلماء الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بالخطبة والصلاة في يوم عرفة بمسجد نمرة في موسم حج هذا العام 1443.

وقد حظي هذا اختيار العيسى بترحيب وارتياح واسعين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها؛ خاصة في أوساط هيئة علماء المسلمين وغيرها من الهيئات الإسلامية في العديد من بلدان منظمة التعاون الإسلامي؛ فيما أشاد بها العديد من الشخصيات الإسلامية البارزة عبر العالم.

وابرزت وسائل الاعلام المحلية والعربية والعالمية في صدر صفحتها الأولى خبر اختيار الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي للخطبة والصلاة يوم عرفة بملايين الحجيج.

وتعتبر خطبة وصلاة يوم عرفة أمام جموع حجاج بيت الله الحرام أحد أهم مناسك هذه الفريضة وأطلق عليها تسمية “الحج الأكبر”؛ حيث تشكل ذكرى خطبة رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع التي ابكت الصحابة وكافة المسلمين يومها.

 

Exit mobile version