.post-7105 .entry-title{color: }dir="rtl" lang="ar"> رابطة العالم الإسلامي تستعرض جهوها في ملف تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين – مدونة رابطة العالم الإسلامي
Site icon مدونة رابطة العالم الإسلامي

رابطة العالم الإسلامي تستعرض جهوها في ملف تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين

 عززت رابطة العالم الإسلامي جهودها لتمكين المرأة، في العديد من المناصب القيادية والإدارية الرئيسية التي تشغلها النساء الآن.

ركزت رؤية المملكة العربية السعودية 2030 دائمًا على المشاركة الكاملة للمرأة السعودية على جميع المستويات في سوق العمل، مما يساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمملكة.

وقالت حطون محمود صديق، مدير الموارد البشرية في رابطة العالم الإسلامي: “لعب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى دورًا مهمًا في التأكيد على أهمية ومكانة المرأة في المملكة، وتقديم الدعم المستمر لها في هذا المجال. حيث تولت مناصب قيادية مرموقة، مما يجعل المرأة شريكًا فاعلًا في تحقيق النجاحات على مختلف المستويات محليًا وعالميًا “.

وقد أتاح تعيين النساء في مناصب قيادية في مقرها الرئيسي ومكاتبها حول العالم لرابطة العالم الإسلامي تعزيز التواصل مع النساء من المجتمعات المختلفة وتعزيز الاعتدال الديني.

وتعمل المسئولات في رابطة العالم الإسلامي على تعزيز مهمة الرابطة للترويج لعالم أكثر تسامحًا وسلامًا.

قالت سمية رضوان، المدير العام للشراكات والعلاقات المؤسسية في رابطة العالم الإسلامي: “دعمت الرابطة مشاركة المرأة في جميع المجالات داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، ومن خلال مبادراتها ومؤتمراتها، سلطت الضوء على الدور الرئيسي الذي تلعبه المرأة في بناء الجسور، بين الأمم والشعوب “.

وقالت شيماء اللقماني، مديرة التخطيط والبحوث والدراسات بوكالة الشؤون التنفيذية في الرابطة، إن رابطة العالم الإسلامي مكنت المرأة من الابتكار والإبداع في العمل، ومنحها التحكم في صنع القرار.

وأضافت: “رؤيتي هي المساهمة في تحقيق أهداف رابطة العالم الإسلامي من خلال التخطيط الاستراتيجي الفعال، والمساهمة في تطوير رؤية مستقبلية قائمة على الابتكار للعمل الإنساني في جميع أنحاء العالم”، ويأتي ذلك من خلال التركيز على أصوات النساء، وتشجيع تعليم الفتيات، ودعم تمكين المرأة، بما في ذلك المساواة في الأجور والفرص الوظيفية، فإن رابطة العالم الإسلامي في طريقها لخلق جيل جديد من القيادات النسائية.

وقالت إيمان حسين فيلمبان، المديرة العامة للإغاثة والرعاية والتنمية: “تم تمكين المرأة للمساعدة في المساهمة في تطوير رابطة العالم الإسلامي ولعب دور في النتائج الممتازة والمتميزة لرابطة العالم الإسلامي في جميع المجالات.”

 وتهدف فيلمبان إلى وضع رابطة العالم الإسلامي في طليعة المنظمات الدولية من خلال تقديم خدمات إنسانية عالية الجودة ومشاريع التنمية المهنية التي تكون قدوة في مجال المساعدات الإنسانية”.

وأضافت أن رفع القدرة التنافسية للمملكة العربية السعودية على الصعيدين الإقليمي والدولي يعد هدفًا مهمًا أيضًا.

تعود أصول أهداف تمكين المرأة في رابطة العالم الإسلامي إلى الإسلام، الذي يدعو إلى المساواة الطبيعية بين الجنسين.

 

Exit mobile version