.post-6119 .entry-title{color: }dir="rtl" lang="ar"> صحيفة الرياض: «بالتي هي أحسن» موسم ثالث وبصمة راسخة للشيخ العيسى – مدونة رابطة العالم الإسلامي
Site icon مدونة رابطة العالم الإسلامي

صحيفة الرياض: «بالتي هي أحسن» موسم ثالث وبصمة راسخة للشيخ العيسى

الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى

محمد علي الحسيني*

محمد علي الحسيني..أمين عام المجلس الإسلامي العربي

مع غرة شهر رمضان المبارك أصبحنا دائما على موعد مع برنامج يستضيف قامة علمية كبيرة نجحت نجاحا باهرا في تعريف المسلمين بدينهم بطريقة سلسلة واضحة، بعيدا عن التعقيد والغموض، هذه الشخصية الفذة هي أمين عام رابطة العالم الإسلامي معالي الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى الذي أنار بوجهه الوضاء السمح والمشرق برنامج “بالتي هي أحسن” الذي يعرض على قناة mbc ضمن أهم وأجود وأنفع البرامج الدينية الفكرية التي لاقت أعلى نسبة مشاهدة في الموسمين الأول والثاني وفقا لاستفتاء قد أجري العام الفارط، الأمر الذي عكس قبولا جماهيريا كبيرا للبرنامج الذي يعود إلينا في موسمه الثالث من جديد.

“بالتي هي أحسن”.. البرنامج الديني الأول في معالجة القضايا الراهنة

في الحقيقة، برنامج “بالتي هي أحسن” يعد من أهم وأصدق البرامج التي نشاهدها بشغف وننتظرها انتظار العطشان للماء، لما له من رؤية ثاقبة للقضايا، ومعالجة حكيمة للموضوعات المطروحة بعناية شديدة، ولا شك أننا من المتابعين للبرنامج بموسميه، وكلنا استعداد لمتابعة الموسم الثالث الذي يقدمه الأخ الصديق الأستاذ عبدالوهاب الشهري الذي تحققت رؤيتنا فيه، بأنه من الشخصيات الإعلامية الشبابية الصاعدة والمميزة بالإعداد والأداء والتقديم وحسن إدارة الحوار بطريقة علمية وفنية وأخلاقية جعلتنا نتطلع لمستقبل إعلامي واعد له وفعلا نحن نرى بأن ذلك قد تحقق فعلا.

يستضيف البرنامج معالي أمين عام رابطة العالم الإسلامي فضيلة الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى ضيفا دائما لتصويب الكثير من الأفكار المغلوطة عن الإسلام وتعاليمه ومناقشتها بأسلوب شفاف دون لف أو دوران، وبتجرد كامل وبمنهج علمي متزن ومتوازن على قاعدة نحن أتباع الدليل كما مال نميل، ونحن نتابع هذا البرنامج لمسنا فيه مدى الجدية الكبيرة التي يبذلها المحاور لتسليط الضوء على الكثير من الموضوعات التي باتت تشكل جدلا كبيرا في عمق مجتمعاتنا الإسلامية وغير الإسلامية، ومن بين هذه الموضوعات ما يتعلق بأسباب انتشار خطاب الكراهية والتطرف وكيفية التصدي للجماعات المتطرفة وفضح مخططاتها، كما منح للمرأة حيزا كبيرا للنقاش وأسهب في توضيح المكانة المميزة التي تحظى بها المرأة في الإسلام وما ينبغي على العلماء فعله لتصحيح الرؤية وإعادة تفعيل دورها باعتبارها أهم مكون للمجتمع، كما تناول الكثير من النقاط المهمة التي تتعلق بالجاليات الإسلامية وما تواجهه في ظل تفشي ظاهرة الإسلاموفوبيا وغيرها من القضايا المؤثرة على سير المجتمعات الإسلامية.

حكمة وحصافة الشيخ العيسى تترك أثرا عميقا لدى متابعي “بالتي هي أحسن”

 

لأول مرة نرى فيها برنامجا دينيا بهذه الجودة في الطرح، جعلتنا نلتزم بمشاهدة كل الحلقات بشوق ولهف لما لها من أثر عميق على أفئدة المتابعين، وقد رأينا وتابعنا عن كثب الأصداء الطيبة التي تركها البرنامج لدى متابعيه، وهو يعرض في شهر رمضان لأنه برنامج روحاني يخاطب روح الإنسان وإيمانه وعقيدته.

وهو يعود من جديد لأن القضايا تتجدد والمعالجة لا بد أن تتناسب مع كل التغييرات الطارئة التي تحدث، كما تتطلب تصويب وتصحيح الأفكار الدينية من خلال التركيز على منهج الاعتدال والوسطية ونشر قيم المحبة والتسامح ونبذ خطاب الكراهية فهناك طرح الإشكالية وحلها، وعرض استفسارات وأجوبتها.. وإثارة الشبهات ورفعها.

ونختم بالقول أن برنامج “بالتي هي أحسن” هو مدرسة فكرية وحاجة علمية نتشرف أن نكون أول مرتاديها وحاملي رايتها وكلنا أمل أن يشرق شمسها على قلوب وعقول أجيال وأجيال حتى نركب جميعا بسفينة الاعتدال والوسطية ونضيء نور المعرفة وشمعة أمل لنحيا بسلام ومحبة.

*أمين عام المجلس الإسلامي العربي

Exit mobile version