.post-5956 .entry-title{color: }dir="rtl" lang="ar"> د. العيسى: لايجوز تعليق كلمة “ماشاء الله” على المنازل خوفاً من العين (فيديو) – مدونة رابطة العالم الإسلامي
Site icon مدونة رابطة العالم الإسلامي

د. العيسى: لايجوز تعليق كلمة “ماشاء الله” على المنازل خوفاً من العين (فيديو)

معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، أمين عام رابطة العالم الإسلامي

قال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، إن الحكم الشرعي في تعليق كلمة “ماشاء الله” على المنازل خوفاً من العين لا يجوز، لانه ينافي التوكل على الله تعالى، ولانه أيضا من مداخل الوسوسة على الإنسان بالعين.

وأضاف الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، خلال حلقة من برنامجه الرمضاني “بالتي هي أحسن” المذاع على فضائية MBC1، ولا شك أيضا أن هذا يسهم في إنتشار هذه الوسوسة في المجتمع، فيكون المجتمع مسكونا بالخوف من العين، وهذا يؤثر على الصحة النفسية، فضلا عن ضعف جانب التوكل على الله تعالى.

وأشار د. العيسى، اذا وضعت هذه الكتابات للاعتزاز والإنس بها، وأيضا من أجل التذكير بالسنة النبوية مثل ما توضع الآيات والآذكار ومثل ذلك حيث تكون فى الأماكن التى يكثر إرتيادها، فهذا لابأس به، ومن قرأها بقلب المؤمن، فهو كالذي كما يقول عندما يرى النعمة “ما شاء الله لاقوة الا بالله” أو تبارك الله، فهذا ينفع باذن الله عز وجل.

عن برنامج بالتي هي أحسن:

يذكر أن البرنامج يعرض عند الساعة 4 بتوقيت السعودية، ويناقش قضايا متنوعة بطرح سلس لاقى نجاحًا كبيرًا في الموسم الأول الذي عرض في شهر رمضان الماضي.

وتصدّر برنامج “بالتي هي أحسن“: لائحة البرامج الدينية الأكثر متابعةً على المحطات الفضائية في العالم العربي، إذ تميّز بطرح عميق ورصين متناولًا كافة قضاياه بوضوح وشفافية في قالب ومحتوى عصري بعيد عن الطرح التقليدي.

Exit mobile version