.post-5128 .entry-title{color: }dir="rtl" lang="ar"> رابطة العالم الإسلامي وتايلند تبحثان تعزيز التعاون – مدونة رابطة العالم الإسلامي
Site icon مدونة رابطة العالم الإسلامي

رابطة العالم الإسلامي وتايلند تبحثان تعزيز التعاون

رئيس وزراء تايلند برايوت تشا أوتشا خلال استقبال معالي الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى

بانكوك

زار معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، والوفد المرافق له، مملكة تايلند, تلبيةً لدعوة رسمية تلقاها من الحكومة التايلندية.

والتقى معاليه خلال الزيارة دولة رئيس الوزراء بمملكة تايلند الجنرال برايوت تشا أوتشا، في مقرّ رئاسة الحكومة، حيث رحب دولته بوفد الرابطة, منوهاً بأهمية الدور المتميز لرابطة العالم الإسلامي حول العالم, كما هنأ معالي الشيخ العيسى على منحه الدكتوراه الفخرية من جامعة فطاني.

وفي سياق برنامج الزيارة، التقى معالي الأمين العام للرابطة، دولة رئيس الوزراء الأسبق ورئيس البرلمان الحالي في مملكة تايلند شون ليكباي، في مقرّ البرلمان التايلندي، بحضور رؤساء اللجان البرلمانية ونواب البرلمان، وعقدا اجتماعاً موسعاً جرى خلاله بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وآفاق تعزيز التعاون الثنائي.

كما بحث الدكتور العيسى مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية دون برامودويناي، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتحديد أطر تفعيل التعاون من خلال المبادرات والبرامج.

وفي سياق آخر زار معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، متحف “جيم تومسون هاو”، في العاصمة بانكوك، وكان في استقباله معالي وزير الثقافة التايلندي إيثيبهول خونبلومي، حيث جرى خلال الزيارة تقديم عرض احتفالي يعكس صوراً من الثقافة والتقاليد التايلندية.

وأشاد الشيخ الدكتور العيسى بمستوى الوئام في تايلند، مثنياً على لقاءاته المثمرة مع مسؤولين وقيادات في تايلند.

Exit mobile version