.post-4213 .entry-title{color: }dir="rtl" lang="ar"> العيسى: الإحتفال باليوم الوطني للمملكة يجدد الفرح بتحولات الوطن التاريخية – مدونة رابطة العالم الإسلامي
Site icon مدونة رابطة العالم الإسلامي

العيسى: الإحتفال باليوم الوطني للمملكة يجدد الفرح بتحولات الوطن التاريخية

معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى

أكد معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، أن الاحتفال باليوم الوطني يمثل ذكرى الوطن في أهم تحولاته التاريخية، مشيرًا إلى أن تلك التحولات هي التي صنعت مجد الوطن ورسخت أركانه ورفعة هامته بين العالمين.

وقال “العيسى” خلال مقابلة مع برنامج “في الآفاق” عبر شاشة “mbc”: “إن الإحتفال باليوم الوطني يجدد الفرحة بهذه النعمة وخيرها العظيم، فالفرح بالوطن يعنى الفرح بالكيان والذات، فأنت عندما تفرح بالوطن وتخلص له، فأنت في الواقع تفرح بنفسك وتخلص لنفسك لانك الوطن والوطن أنت”.

وأشار معاليه إلى أن “جلال وجمال هذا الفرح يكمن في تعزيز اللحمة الوطنية تحت قيادتها الرشيدة، وفى ظلال رعايتها وتوجيهاتها وسهرها الدائم على صالح الوطن”.

وأضاف العيسى قائلًا: إنه “على قدر الوطنية تكون المواطنة، ولا يخفي إن شرفاء الوطن هم في الحقيقة من يتسابق في مضمار مستقبله وفى ساحة أماله، وكما إن للوطن حقًا لك، فهو في ذات الوقت إستحقاق عليك”.

وقال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي: “إن المملكة العربية السعودية هي بإختصار الهوية العربية والإسلامية، سواء في منطلق رسالتها الإسلامية الخالدة، أو معدنها العربي الأصيل، فهي مدرج وقائع الإسلام التي غيرت مجري التاريخ البشري بنور الرسالة حيث رسخت مفهوم الإنسانية بكل معانيه وقيمه، وهذا معلوم يقر به كل منصف حتى من غير المسلمين، وموجود في مؤلفات وشاهدات محايدة لقامات فكرية وتاريخية وغيرها حكت الواقع ببراهينه وأمثلته بكل دقة”.

وأكد  العيسى، أن المملكة هي القبلة الجامعة لكل المسلمين وهى مرجعيتهم الشاملة يهوون إليها بقلوبهم وعقولهم، وهى من يتحدث بحق بإسم الإسلام، وذلك من منطلق الإستحقاق الكبير لخدمة الحرمين الشريفين.

Exit mobile version