.post-4191 .entry-title{color: }dir="rtl" lang="ar"> الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى: كل فرد في المجتمع مسؤول عن كلمته ومحاسب عليها – مدونة رابطة العالم الإسلامي
Site icon مدونة رابطة العالم الإسلامي

الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى: كل فرد في المجتمع مسؤول عن كلمته ومحاسب عليها

فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسي

أكد فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، إن الكلمة سلاح ذو حدين إما أن يكون لك أو يكون عليك، وليس لك فقط، وانما أيضا إلى القضية التي تؤمن وتدافع عنها.

وقال د “العيسي” على فضائية mbc: إن الكلمة التي لم تقم بحمل أمانة الإسلام حقا، إما بتفريط أو جهل أو غير ذلك، ومن ذلك الأهواء الحزبية، هذه الكلمة المغشوشة والمزورة على الإسلام تحمل المسلمون تداعيتها بشكل كبير.

واستشهد “العيسي” بقول النبي ﷺ: ، لمعاذ بن جبل: ألا أخبرك بملاك ذلك كله فقلت: بلى يا رسول الله، فأخذ بلسانه وقال امسك عليك هذا .. قلت: يا نبي الله، وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به، فقال: ثكلتك أمك يا معاذ، وهل يكب الناس في النار على وجوههم أو قال على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم).

ومن عظم البهتان على الناس بكلمة السوء قول الحق تبارك وتعالى: (إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم).

وقال رسول الله ﷺ: إن الرجل ليتكلم بالكلمة ما يلقي لها بالاً يهوي بها في النار أبعد ما بين المشرق والمغرب.

وعن النبيّ ﷺ قَالَ: إنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالكَلِمةِ مِنْ رِضْوَانِ اللَّهِ تَعَالى مَا يُلقِي لهَا بَالًا يَرْفَعُهُ اللَّه بهَا دَرَجاتٍ، وَإنَّ الْعبْدَ لَيَتَكلَّمُ بالْكَلِمَةِ مِنْ سَخَطِ اللَّهِ تَعالى لا يُلْقي لهَا بَالًا يهِوي بهَا في جَهَنَّم.

جدير بالذكر إن كلمة الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسي، والتي حذر فيها من خطورة كلمة السوء، لاقت إهتمام بارز على منصات وسائل التواصل الإجتماعي والمواقع الإخبارية.

Exit mobile version