.post-25258 .entry-title{color: }dir="rtl" lang="ar"> صحف ووسائل إعلام عربية وعالمية تشيد بزيارة أمين عام رابطة العالم الإسلامي إلى باكستان – مدونة رابطة العالم الإسلامي
Site icon مدونة رابطة العالم الإسلامي

صحف ووسائل إعلام عربية وعالمية تشيد بزيارة أمين عام رابطة العالم الإسلامي إلى باكستان

اسلام أباد:

أشادت الصحف ووسائل الإعلام الباكستانية بعمق العلاقات التاريخية التي تربط المملكة العربية السعودية وجمهورية باكستان الإسلامية في المجالات كافة، وأشادت بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولى عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في دعم باكستان على الصعيد الإقتصادي ومساهماتهما في إرساء أسس الصداقة بين البلدين.

وتطرقت الصحف ووسائل الإعلام في باكستان على مدي 9 أيام متصلة إلى زيارة معالي رئيس هيئة علماء المسلمين الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، لجمهورية باكستان الإسلامية، ومباحثاته مع رئيس الوزراء شهباز شريف، وكبار رجال الدولة والتي ركزت على عدد من المسائل والمواضيع المتصلة بتعزيز علاقات التعاون والصداقة التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين.

ونقلت عن رئيس الوزراء الباكستاني اعرابه عن الجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لخدمة الإسلام والمسلمين والعناية بالحرمين الشريفين ورعاية الحجاج والمعتمرين، وشكرها على تعاونها لمشروع متحف سيرات. مؤكدا أن بلاده تولي اهتماماً كبيراً لعلاقاتها مع المملكة، وتعدها علاقات عريقة وتستند إلى قواسم دينية وثقافية مشتركة، وتتميز بالمحبة والأخوة بين شعبي البلدين.

كما نقلت حديثه عن زيارته الأخيرة للحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة وأداء الصلاة هناك، قال ولي عهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز استقبل وفده بحرارة وأظهر حبا عميقا ومودة لباكستان.

فمن جانبها قالت صحيفة “دون” إن رئيس وزراء باكستان بحثا العلاقات بين البلدين خاصة على الصعيد الاجتماعي والديني ونسبت إلى رئيس وزراء باكستان شكره قيادة وشعب السعودية على الدعم المستمر لبلاده على الصعيد الاقتصادي.

من ناحيتها نوهت صحيفة “ذا نيشن” إلى مباحثات أمين عام رابطة العالم الإسلامي ورئيس الوزراء الباكستاني وتركيزها على المجالات ذات الاهتمام المشترك اقليميا وعالميا.. فيما أبرزت صحف “ديلي تايمز” و”ذا نيوز” و”بزنس ريكوردر” و”جنك و”نواي وقت” و”باكستان أوبزرفر ” والقنوات التلفزيونية ونشطاء وسائل التواصل فعاليات الزيارة الهامة لشخصية كبيرة مثل الشيخ العيسى والذي يحظى باحترام العالم أجمع، وأشادت بدور رابطة العالم الإسلامي ودعمها لمشروع متحف سيرات، وأعربت عن تقديرها لمنظمة الإغاثة الإسلامية العالمية -المؤسسة الخيرية التي أسستها رابطة العالم الإسلامي- لعملها في مجال الرعاية الاجتماعية في جميع أنحاء العالم.

 

 

Exit mobile version