.post-23752 .entry-title{color: }dir="rtl" lang="ar"> حسن المصطفي: “وثيقة بناء الجسور” تعمل على الحد من التشدد والتكفير والكراهية والطائفية – مدونة رابطة العالم الإسلامي
Site icon مدونة رابطة العالم الإسلامي

حسن المصطفي: “وثيقة بناء الجسور” تعمل على الحد من التشدد والتكفير والكراهية والطائفية

حسن المصطفي

مكة المكرمة:

كتب الإعلامي السعودي حسن المصطفي مغردا على صفحته الرسمية على منصة “إكس” قائلا: الذي يقرأ بنود “وثيقة بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية”، يجد بها أفكاراً غاية في الأهمية، من شأنها أن تعمل على الحد من التشدد والتكفير والكراهية والطائفية.

وأضاف السؤال المُلحٌ: كيف يمكن أن تترجم بنود هذه الوثيقة عملياً، وما السبيل لإحداث تغيير سلوكي ومعرفي – إيجابي بين عموم الناس؟

وكانت رابطة العالم الإسلامي قد أطلقَتْ “وثيقةَ بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية “نهاية مارس الماضي ، لتكونَ مُرتكَزًا للإخاء والتفاهم والتعاون، بإمضاء عُلماء الأمَّة، بمختلَف مذاهبِهم وطوائفِهم، انطلقَت من قِبلتهم الجامعة، برعايةٍ كريمةٍ من خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله.

والمملكة العربية السعودية بريادتها الإسلامية سعَت وتَسعى دومًا لتعزيز التضامن الإسلامي، فأجزل اللهُ مثوبةَ خادم الحرمين الشريفين، وسموّ ولي العهد الأمين- أيّدهما الله- على ما قدّما ويُقدّمان للإسلام والمسلمين.

Exit mobile version