.post-20617 .entry-title{color: }dir="rtl" lang="ar"> العيسى يزور الهند ويلتقي بكبار المسؤولين – مدونة رابطة العالم الإسلامي
Site icon مدونة رابطة العالم الإسلامي

العيسى يزور الهند ويلتقي بكبار المسؤولين
رئيسة الهند تعرب عن تقديرها لدور وأهداف «رابطة العالم الإسلامي» في تعزيز قيم التسامح والحوار بين الأديان

رئيسة الهند دروبادي مورمو خلال استقبالها الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى

أعربت رئيسة الهند دروبادي مورمو عن تقديرها لدور وأهداف “رابطة العالم الإسلامي” في تعزيز قيم التسامح والحوار بين الأديان.

وأكدت رئيسة الهند خلال استقبالها أمين عام رابطة العالم الإسلامي ورئيس هيئة علماء المسلمين فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى الذى يقوم باول زيارة رسمية إلى الهند على تعدد الثقافات في الهند باعتبارها الدولة التي تضم ثاني أكبر عدد من المسلمين في العالم.

وعقد العيسى خلال زيارته في الهند عدة مناقشات مثمرة حيث أعربت رئيسة الهند عن تقديرها لدور وأهداف “رابطة العالم الإسلامي” في تعزيز قيم التسامح والحوار بين الأديان.

كما أكدت على تعدد الثقافات في الهند باعتبارها الدولة التي تضم ثاني أكبر عدد من المسلمين في العالم.

رئيسة الهند دروبادي مورمو خلال استقبالها الشيخ العيسى والوفد المرافق له

والتقى العيسى برئيس وزراء الهند، حيث أجرى الجانبان نقاشاً معمقاً حول مختلف جوانب تعزيز الانسجام والسلام بين الأديان والعمل من أجل تقدم البشرية.

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي خلال استقبال الشيخ محمد بن عبدالكريم العيسى

كما التقى أيضا بوزير الشؤون الخارجية الدكتور إس. جايشانكار ومستشار الأمن القومي أجيت دوفال. وناقشوا أهمية التنوع العالمي والحوار بين الأديان وكيف تستحق المبادرات المتخذة في هذا الصدد كل الدعم والتقدير.

كما التقى أمين عام رابطة العالم الاسلامي أيضا بوزيرة الأقليات، السيدة سمريتي زوبين إيراني، في مقرّ الوزارة بالعاصمة نيودلهي، وجرى خلال اللقاء استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وزيرة الأقليات سمريتي زوبين إيراني خلال استقبال الشيخ محمد بن عبدالكريم العيسى

كما التقي العيسى بفضيلةَ رئيس جمعية العلماء في الهند، مولانا محمود مدني، ورحَّب فضيلتُه بالزيارة التاريخية لأمين عام الرابطة إلى جمهورية الهند، مقدِّرًا جهود الرابطة الدولية في إيضاح الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة خطابات التطرف والكراهية، كما بحَث الجانبان عددًا من الموضوعات المشتركة، ولا سيما ذات العلاقة بالحضور الإسلامي في شبه القارة الهندية.

العيسى وفضيلةَ رئيس جمعية العلماء في الهند مولانا محمود مدني

كما التقي العيسى بفضيلةَ مدير جامعة مليبار الإسلامية في كيرلا بالهند، الشيخ الدكتور حسين أبوبكر كويا مدوور.

وتناول اللقاءُ عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما استعرض أوضاعَ التعليم في الجامعات الإسلامية، إضافةً إلى بحث آفاق تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي.

مدير جامعة مليبار الإسلامية يستقبل أمين عام رابطة العالم الإسلامي

واستضاف مركز الهند الثقافي الإسلامي، برئاسة د.فيناي سهسربوده فضيلة معالى الشيخ العيسى حيث ألقى محاضرة استعرض فيها القيم السامية للإسلام بما في ذلك المبادئ الأساسية لبناء جسور التفاهم والسلام بين الحضارات.

الشيخ العيسى خلال محاضرة في مركز الهند الثقافي الإسلامي

وجرى خلال اللقاء بحثُ عددٍ من الموضوعات، ولاسيما استعراض بعض المعالم المهمة في قيم الثقافة الإسلامية وكذا الدور الفاعل للتعاون الحضاري بين أتباع الثقافات، مستعرضاً فضيلته مبادرة الرابطة الدولية حول بناء جسور التفاهم والسلام بين الشرق والغرب التي احتضنتها الأمم المتحدة بنيويورك بدعم وحضور قيادات المنظمة الدولة والقيادات الدينية والفكرية وممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

د.فيناي سهسربوده رئيس مركز الهند الثقافي الإسلامي خلال تكريم العيسى

 

Exit mobile version