.post-19693 .entry-title{color: }dir="rtl" lang="ar"> أمين عام رابطة العالم الإسلامي يستقبل الوفد الإعلامي المصري – مدونة رابطة العالم الإسلامي
Site icon مدونة رابطة العالم الإسلامي

أمين عام رابطة العالم الإسلامي يستقبل الوفد الإعلامي المصري

 

الشيخ د. محمد العيسى خلال استقباله الوفد الإعلامي المصري

♛ مدونة رابطة العالم الإسلامي – الرياض:

استقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ د. محمد بن عبد الكريم العيسى، الوفد الإعلامي المصري برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمستشار محمود فوزي أمين عام المجلس وعضو المجلس عزة مصطفى، وذلك على هامش مشاركتهم في فعاليات المنتدى السعودي للإعلام.

وتم خلال اللقاء تناول عدد من القضايا الفكرية والإعلامية، التي تهم مصر والسعودية، في أجواء يسودها التفاهم والمحبة والأخوة.

وأكد الشيخ د. العيسى، قوة العلاقات المصرية- السعودية في ظل مظلة متفاهمة بين قادة البلدين، مشيدًا بالإعلام المصري ودوره الكبير في التنوير، وأنه كان ولايزال قاطرة الإعلام العربي على مدار التاريخ.

فيما أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، أهمية العلاقات المصرية – السعودية على مر التاريخ، مضيفًا أن البلدان هما رمانة الميزان في المنطقة العربية، والإعلام فيهما قوي ويقود إعلام المنطقة أجمع، مشيرًا إلى أن مصر في قلوب السعوديين والعكس صحيح فالسعودية في قلوب المصريين.

وأضاف أن الإعلام يلعب دورًا كبيرًا ومؤثرًا بين البلدين، ويجب العمل معًا على مواجهة التحديات التي تواجه العالم، وأن يقود الإعلام التنوير الفعال لمواجهة مواقع التواصل الاجتماعي.

ودار حوار طويل استغرق أكثر من ساعة حول التحديات الإعلامية التي تواجه العرب والمسلمين وكيفية مواجهتها، وأكد الدكتور العيسى على ضرورة التعامل مع الغرب بهدوء وعدم انفعال، وأن نطالبهم باحترام قيمنا الدينية والأخلاقية، وأن يكون الاحترام متبادلا وفعالا.

 

Exit mobile version