.post-16526 .entry-title{color: }dir="rtl" lang="ar"> “العيسى” يغرد في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة .. “تذكير وحث” للانتهاء من “هذا السلوك الوحشي” – مدونة رابطة العالم الإسلامي
Site icon مدونة رابطة العالم الإسلامي

“العيسى” يغرد في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة .. “تذكير وحث” للانتهاء من “هذا السلوك الوحشي”

الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى

وصف الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي معالى الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، بأنه “تذكير وحث” للانتهاء من “هذا السلوك الوحشي”، بحسب وصفه.

وأضاف مغردا على صفحته الرسمية على تويتر، في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وفي كُلّ يوم، نستذكر “نحن المسلمين” أن النساء هُنَّ وصية رسولنا الكريم ﷺ، حيث قال: “استوصُوا بالنِّساءِ خيراً”، وقال: “إنما النساء شقائق الرجال”، وقال: “أكملُ المؤمنين إيماناً أحسنُهُم خُلُقاً، وخيارُكم خيارُكم لنسائِهِم”.

وكانت الجمعية العمومية في ٢٠ ديسمبر ١٩٩٣قد اتخذت قرارا حول إعلان من الأمم المتحدة بشأن القضاء على العنف ضد المرأة، ورغم التطورات الكبرى التي شهدها واقع المرأة دوليًا منذ ذلك التاريخ، إلا أن العنف مازال يمارس ضد المرأة، فمن بين كل ثلاث نسوة في العالم تتعرض واحدة على الأقل في حياتها للضرب أو الاغتصاب أو الإكراه على المعاشرة أو لصنوف أخرى من الإيذاء، كما يموت ملايين منهن ضحية عمليات إجهاض.

Exit mobile version