.post-14606 .entry-title{color: }dir="rtl" lang="ar"> 80 عملية جراحية للأطفال في مبادرة “من قلب السعودية إلى قلب مصر” بالإسكندرية – مدونة رابطة العالم الإسلامي
Site icon مدونة رابطة العالم الإسلامي

80 عملية جراحية للأطفال في مبادرة “من قلب السعودية إلى قلب مصر” بالإسكندرية

 

جانب من الاحتفال

■ المصدر- مدونة رابطة العالم الإسلامي:

احتفلت رابطة العالم الإسلامي مساء أول أمس الثلاثاء، ببرنامجها الطبي لجراحة وقسطرة القلب للأطفال بجمهورية مصر العربية وبشراكة متميزة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومستشفي نيل الأمل لجراحات الأطفال والاختلافات الخلقية بالمجان بالإسكندرية، بانتهاء مبادرة “من قلب السعودية الي قلب مصر ”.

واستهدفت المبادرة ٨٠ من أطفال مصر والوطن العربي من الذين يعانون من مشاكل صحية معقدة لعمليات جراحة القلب المفتوح والقسطرة.

وجري خلال الحفل تكريم الأطباء والعاملين بالمستشفي والمبادرة وعدد من الشخصيات العامة.

 وأشرف على تنفيذ هذا البرنامج بشقيه الجراحي والتداخلي فريق طبي وفني جراحي.

ويأتي تنفيذ هذا المشروع ضمن خطة البرامج الصحية للرابطة للربع الأخير من العام الجاري 2022، وتوظف كثيرا من شراكتها الدورية والمحلية لنجاحها بما يعود بالخير والنفع على المجتمعات المحلية.

ويعد هذا البرنامج من البرامج التي تنفذها الرابطة بمصر باستخدام معدات متقدمة للغاية وبإشراف فريق طبي يتكون من نخبة من الاستشاريين والجراحين برئاسة الدكتور عبد الرحمن المستند.

  ويجري الفريق الطبي عمليات معقدة لمجموعة من الأطفال المرضي والذين تم اختيارهم بعناية بعد فحص مئات الحالات ممن لديهم اختلافات خلقية وقصور في عمل وضيق في الصمامات أو اختلاف أو انعكاس الأوعية القادمة للقلب وتأكد احتياجهم للخضوع لهذه العمليات.

والجدير بالذكر أن المشروعات الصحية تمثل أولوية قصوي لدي رابطة العالم الإسلامي حيث تتكفل بتقديم خدمات صحية شاملة للفئات الضعيفة والفقيرة حول العالم خصوصا فئة الأطفال، إضافةً إلى ما تبذله من جهود وموارد للرفع من جودة الخدمات الصحية وكفاءتها في الكثير من البلدان بالتعاون مع الجهات الحكومية والرسمية ذات العلاقة فيها.

Exit mobile version